اكدت الأمم المتحدة ان تدهور الأمن الغذائي في اليمن سيستمر خلال أغسطس الجاري، وللشهر الثالث على التوالي.
وبحسب تقرير حديث لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO) فإنه كان هناك تدهورًا نسبيًا في حالة الأمن الغذائي في اليمن خلال يونيو الماضي، مقارنة بشهر مايو، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى بدء موسم الجفاف في شهر مايو والذي يستمر حتى أغسطس.
وأشار التقرير إلى أن المسح المجرى للأمان الغذائي في يونيو كشف أن 38% من الأسر التي شملها المسح تعاني من مستوى الأزمة وما فوقها في تصنيف انعدام الأمان الغذائي.
ولفت الى ان هذه الأسر تعاني من نقص كبير في استهلاك الطعام وسوء التغذية، منوها الى أن 34% من الأسر تعاني من مستوى جوع شديد.
وأفاد التقرير أن استراتيجيات الأسر للتعامل مع سبل العيش تدهورت بمقدار نقطة مئوية واحدة في يونيو 2023 مقارنة بأواخر الشهر السابق له (مايو)، و”لا يُظهر الاتجاه أي تحسن ملحوظ في العام الجاري في نسبة الأسر التي تلجأ في كثير من الأحيان إلى التكيف القائم على الغذاء”.
وأوضح أن انعدام الأمن الغذائي كان أعلى في المناطق الريفية وشبه الحضرية عنه في المناطق الحضرية، كما كان أعلى بين الأسر التي ليس لديها مصادر دخل أو التي تحصل على دخل رئيسي من الأجور اليومية في القطاعات الزراعية وغير الزراعية.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *