الزعيم نيوز/
واصلت جماهير نادى تشيلسي الإنجليزي عصريتها ضد اللاعبين المسلمين والأفارقة، بعدما قامت جماهير تشيلسي المتواجدة في التشيك لمؤازرة الفريق اللندني أمام سلافيا براج التشيكي فى المباراة التي جمعتهما أول أمس في "ذهاب" الدور ربع النهائي بمسابقة الدوري الاوروبي "اليوروباليج"، بترديد هتافات عنصرية ضد محمد صلاح. 
 
ولم تكن الواقعة هي الأولى للجماهير الزرق هذا الموسم، بعدما تعرض لها رحيم ستيرلنغ، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم  في ديسمبر الماضي فى مباراة فريقه أمام نادى تشيلسي، وهو الحديث الذى أعاد العنصرية من جديد في الملاعب الإنجليزية. 
 
وبحسب "سكاي نيوز" كشفت تقارير صحفية بريطانية، فى فبراير 2015،  أن جماهير نادى تشلسي الإنجليزي الأكثر عنصرية بين جميع أندية المشاركة بالدوري الإنجليزي  "بريميرليج" على مدار الـ13 عاما الماضية، بحسب أرقام وزارة الداخلية البريطانية، وأشارت الأرقام الرسمية إلى أن جماهير تشلسي تعرضت للاعتقال في 27 مناسبة جراء ترديد أغاني عنصرية أو بذيئة، وكان ذلك التقرير بعد 24 ساعة تقريبا من حادثة منع جماهير تشلسي لرجل أسود ركوب مترو باريس، قبل خوض الفريق لمباراة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أمام باريس سان جرمان.
 
 
وصنفت جريدة "ديلي ميل" البريطانية" جماهير تشيلسي بأنها عنصرية منذ قديم الأزل، بل سبق أن غنى 4 من مشجعيه في مترو باريس: "نحن عنصريون، وهذا هو حالنا"، هذه هي جماهير تشيلسي التي وجهت من قبل هتافات عنصرية ضد رحيم سترلينج لطخت سمعة الدوري الإنجليزي أمام العالم، وكانت اللقطة الأخيرة أمس بتوجيه الإهانات العنصرية لنجم المنتخب الوطني محمد صلاح، وحسب صحيفة "ديلى ميل"، فهناك بعض من جماهير تشيلسى يكرهون ذوى البشرة السوداء، ويكرهون اليهود والمسلمين، على الرغم من وجود بعض اللاعبين ذوى البشرة السمراء وبعض المسلمين في فريق تشيلسى من قبل.

 

 وكان قد أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانا ناريا بشأن الهتافات العنصرية التي تعرض لها نجمه المصري محمد صلاح من قبل بعض جماهير تشيلسي الموجودة في مدينة براج التشيكية.
 
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو لجماهير تشيلسي في مدينة براج التشيكية يقومون فيه بإنشاد أغنية تصف محمد صلاح بأنه مفجر، قبل مباراة سلافيا براج التشيكي في الدوري الأوروبي.
 
ونشر نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي بيانا قال فيه إن الهتافات التي تم تداولها في مقطع الفيديو المنتشر خطيرة ومقلقة، مبديا قلقه من انتشار تلك الظاهرة مؤخرا.
 
 

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *