الزعيم نيوز/
ضمن بطولة أمم آسيا يواجه المنتخب الوطني غداً الإثنين أقوى المرشحين لنيل البطولة وهو المنتخب الإيراني.
 
"لاتيأس أبداً Naver give up
بهذه العبارة تجوب حافلة المنتخب الوطني شوارع العاصمة أبو ظبي، كتعبير قوي عن الظروف التي يمر بها اليمن عموماً.
 
وتعد البطولة المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في مدينة أبو ظبي في دورتها السابعة عشرة؛ من أهم الأحداث التي أفتتحت هذا العام الجديد في قارة آسيا، وتضم البطولة 24 فريقاً يتنافسون على نيل اللقب، ويعد المنتخب الوطني أقل المنتخبات ترشحاً بحسب الخبراء والمحللين الرياضيين.
 
جاء صعود المنتخب بعد هزيمة طاجيكستان أمام الفلبين بهدف مقابل هدفين، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
المنتخب الوطني يمر بظروف استثنائية منذ سنوات بسبب قلة الاستعدادات، وغياب الدوري العام، وعدم انتظامه، وافتقاره للدعم بسبب تشتت القرار السياسي بين صنعاء، وعدن، والرياض.
الجدير بالذكر أن الأحداث السياسية قد ألقت بظلالها على هذا الحدث، حيث منعت الدولة المستضيفة وزير الشباب والرياضة وبعض من مرافقي البعثة الرياضية من دخول أراضيها، ورفضت منحه تأشيرة دخول برغم طلب الحكومة ذلك، وقد لاقى هذا القرار المفاجئ استياء واسعاً أوساط الكثير من اليمنيين، ولم توضح دولة الإمارات الأسباب، إلا أن التفسيرات الأولية تشير إلى أن للأحداث السياسية علاقة كبيرة مرتبطة بهذا القرار.
 
الملفت في الأمر أن هناك تفاؤلا كبيراً أوساط الجماهير وطاقم المنتخب، ما يبدو أنهم عازمين على صناعة الفرحة بأي صورة كانت، وهناك مساندة واضحة من قبل الجماهير اليمنية في كل مكان، إلى درجة أنه تم إنتاج أغنية خصيصاً لهذه المشاركة الكروية، كدعم للمنتخب معنوي ومؤازرة للمنتخب، الأغنية بصوت المبدع الشاب عمار العزكي.
 

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *