القاهرة – الزعيم نيوز:

جدد الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية مطالبهم بصرف كامل مستحقاتهم المالية.

واستنكر الطلاب اليمنيين في وقفةٍ احتجاجية نُظموها صباح اليوم الأحد أمام مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة ، الصمت الحكومي تجاه تأخر تعزيز المستحقات المالية للموفدين في الخارج ومعاناتهم اليومية جراء ذلك.

وحمل الطلاب ، الحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة عن تأخير صرف مستحقاتهم المالية، ومايترتب على ذلك التأخير والتجاهل المتعمد حد قولهم.
وطالبوا بحل عاجل لمطالبهم المتمثلة بسرعة صرف وإرسال باقي المستحقات المتأخرة وانتظام عملية الصرف دون تسويف أو تأجيل، وكذا اعتماد استمرارية موفدي الجامعات الحكومية، وصرف تذاكر السفر للخريجين مع عائلاتهم دون التهرب من هذه المسئولية المقررة على الحكومة في قانون البعثات والمنح الدراسية.

ورفع الطلاب لافتات تعبر عن استيائهم ودعوتهم للحكومة اليمنية تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية وحل كافة مشاكل الطلاب في الخارج.

و اكدوا أن هناك صمت حكومي غير مبرر تجاه تأخير تعزيز المستحقات المالية المتراكمة لأكثر من 15 شهراً فيما تم التعزيز بربع وحيد والذي لم يكفي لقضاء بعض الديون المتراكمة عليهم طيلة الفترة الماضية.

وناشد الطلاب الناشطين والحقوقيين وكل وسائل الإعلام المختلفة تغطية هذه الوقفات الاحتجاجية والمساهمة في إيصال مظلومية الطلاب الموفدين بالخارج المستمرة لأكثر من ست سنوات دون حل جذري، داعيين جميع زملائهم الطلاب الموفدين في جميع دول الابتعاث الاستمرار في تنظيم الوقفات الاحتجاجية السلمية لإيصال هذه الرسالة على نطاق واسع .

يأتي ذلك بالتزامن مع وقفات احتجاجية للطلاب المبتعثين للدراسة في عدد من الدول الشقيقة والصديقة والذين يشكون تأخير مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *