الزعيم نيوز- متابعات

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح بزيارة الى مدينة تعز، لأول مره منذ بدء الحرب التي أشعلت فتيلها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وخلال الزيارة التقى عضو مجلس القيادة مع قيادات السلطة المحلية وقادة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية في مقر المحافظة في شركة النفط وسط مدينة تعز، كما قام بوضع حجر الأساس لمشاريع مياه ومشاريع أخرى في المدينة المحاصرة.

وقال العميد طارق في كلمة له إن المرحلة تلزم جميع الأطراف الجمهورية توحيد الصفوف ونبذ الخلافات السابقة التي مكنت مليشيات الحوثي من اسقاط مؤسسات الدولة وتفجير الحرب في البلاد.

وأضاف: “مشروع الحوثي مشروع قذر لابد من توحيد الصفوف والتعايش والاصطفاف الوطني نحو تحرير الوطن وسيبدأ من مدينة تعز منبع الثورة.”

وكان العميد طارق لوح أمس بـ«معركة فاصلة» ضد مليشيا الحوثي، عقب تصعيد المليشيا على خطوط التماس مع القوات الحكومية المعترف بها دوليا.

وقال العميد طارق خلال لقاء مع السكان في مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن)، أمس أن «المعركة الفاصلة ضد ميليشيات الحوثي لا بد منها، بعد أن أثبتت الميليشيات نياتها المبيّتة للانقضاض على جهود السلام».

وشدد صالح على توحيد الصفوف، ووصف الميليشيات الحوثية بأنها «آفة» لا بد من أن يتطهر منها اليمن، باعتبارها العدو الأول لليمنيين كافة.

وقال العميد طارق صالح: نحن أكثر من جرب الحوثي منذ الحروب الست؛ كانت الدولة تصبر وتصبر وكان كل طرف ينتظر انهيار الدولة للسطو عليها، ويعمل على إضعاف مركز الدولة، ونسوا أن الحوثي يتربص بالوطن بدعم إيراني ضمن أجندة تصدير فكر الخميني.

وأشار إلى نجاح المخطط الإيراني في سوريا ولبنان، وأهداها العالم العراق على طبق من ذهب، والآن الهدف تطويق شبه الجزيرة العربية من خلال السيطرة على اليمن، مؤكدًا أن مشروعها هذا مصيره الفشل “بجهودكم أيها الأبطال في ميادين القتال”.

وتابع: نحن نعمل للسلام، ولكن يجب أن نكون جاهزين، ومؤمنين بأن المعركة قادمة، الحوثيون لن يجنحوا للسلام؛ لأنهم- كما قلنا- مشروع إيران ضد السلام في المنطقة.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *