خاص-الزعيم نيوز

اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية، فجر اليوم، منزل أحد المحامين في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن أطقما مدججة بعشرات المسلحين اقتحمت منزل المحامي عبد الرقيب الشعيبي، الكائن في مثلث المواصلات بمدينة إب، وروعت ساكنيه عبر إطلاق النار، بالإضافة إلى تفتيش المنازل المجاورة، في انتهاك صارخ للقيم والمبادئ والقوانين.

وأضافت المصادر أن الأطقم التي اقتحمت منزل المحامي الشعيبي وروعت الأطفال والنساء تابعة للقيادي في مليشيا الحوثي المدعو هادي الكحلاني، والمعين من قبل المليشيا مديرا لأمن محافظة إب.

وأشارت إلى أن هذه الحملة سبقتها حملات أخرى قامت باختطاف وسجن كل أفراد أسرة الشعيبي من الرجال، عدا الأطفال والنساء الذين تروعهم بحملاتها التفتيشية المتواصلة دونما سبب يذكر.

بدورهم، دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنفيذ وقفة احتجاجية غدا الأربعاء أمام مبنى محافظة إب، للمطالبة بإيقاف هذا العمل الذي وصفوه بغير المسؤول، مؤكدين أن ما تعرض له منزل المحامي الشعيبي والمنازل المجاورة له فجر اليوم لا يعد إلا عملا مليشاويا لا ينبغي السكوت عنه.

وأضاف الناشطون أن قضية بيت الشعيبي منذ العام 2016 معروفة للجميع ومنظورة لدى المحكمة، وهناك تحكيم في القضية أيضاً بين قبيلتي بيت الشعيبي وبيت شاطر، مشيرين إلى أن أصل القصة هو مقتل طفل من بيت الشعيبي أمام منزله ليثأر له أخوه بنفس اليوم، لكن الطرف الآخر، باعتباره من مطلع، بحسب تعبيرهم، يريد القصاص من كافة آل الشعيبي ويستعين بقيادات المليشيا التي هي أيضا من مطلع، في إشارة إلى معقل مليشيا الحوثي.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *