الزعيم نيوز- متابعات :

أقدم قيادي حوثي، أمس الاثنين، على اقتحام كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنلوجيا بصنعاء، والاعتداء على عميد الكلية في مشهد مكرر لاعتداءات طالت عدد من موظفي الجماعة منذ السطو عليها.

قالت مصادر أكاديمية إن القيادي الحوثي (عبدالعزيز الحاج) المُعين من قبل الحارس القضائي الحوثي نائبًا لرئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، أقدم على اقتحام كلية الهندسة بالجامعة مع مرافقه بالسلاح بطريقة همجية.

واوضحت المصادر ان ان الحاج تهجم على عميد الكلية الدكتور محمود الرميمة ومجلس الكلية، ووجه لهم شتائم وألفاظا نابية” على خلفية رفض محلس الملية وساطة احد اقاربه.

واشارت المصادر بأن عملية التهجم ليس الاولى وسبقتها عمليات سابقة خلال السنوات الماضية منذ سيطرة مليشيا على جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء ووضعها تحت سيطرة ما يسمى بالحارس القضائي لها.

وفي أواخر مايو /أيار الجاري قام القيادي “الحاج” بالاعتداء على أحد موظفي الجامعة، باللطم واشهار السلاح الابيض (الجنبية) في وجهه محاولاً طعنه، ضمن سلسلة اعتداءات طالت موظفي الجامعة من ذات القيادي منذ تعيينه نائبا للجامعة.

وفي وقت سابق حذرت وزارة التعليم العالي في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الطلابمن الدراسة في الجامعة عقب سيطرة المليشيا عليها واكدت ان شهاداتها غير مقبولة دوليا.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *