الزعيم نيوز-متابعات

دعا عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى إعادة الاشراف والرقابة على الجرائم التي ارتكبتها السعودية في اليمن خلال الحرب المستمرة في البلاد منذ ثمان سنوات، وذلك حسب ما ذكر موقع “ذا انترسبت” الامريكي.

وقال الموقع في تقرير له اليوم إن مجموعة من الديمقراطيين في الكونغرس الأميركي بقيادة النائبان إلهان عمر وجواكين كاسترو تضغط لإعادة الإشراف على الفظائع التي ارتكبت خلال حرب التحالف السعودي في اليمن، وذلك مع تغير علاقة الولايات المتحدة بالسعودية.

وأضاف أنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن طلب حصانة سيادية لولي العهد ورئيس وزراء المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان في أواخر الأسبوع الماضي، في الدعوى القضائية بشأن مقتل الصحافي جمال خاشقجي”.

وأوضح أنّ 13 عضواً من مجلس النواب أرسلوا رسالةً يطلبون فيها من وزير الخارجية أنطوني بلينكين وسفيرة الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد استخدام نفوذهما في جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة القادمة للضغط من أجل إعادة تعيين فريق خبراء بارزين، أو هيئة “GEE”، وهي هيئة رقابة دولية مستقلة قدمت تقارير سابقة عن سلسلة انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب التي ارتكبت خلال الحرب في اليمن.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *