الزعيم نيوز: يمن المستقبل

حصلت الباحثة اليمنية سناء حسن محمد مكي اليوم السبت 17 يونيو 2023 على درجة الماجستير بتقدير ممتاز عن رسالتها الموسومة ب: “العلاقات اليمنية بالاتحاد الأوروبي” من معهد البحوث والدراسات العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقد بدأت الباحثة المناقشة بتقديم عرض مختصر وضحت فيه أهمية رسالتها ومضمونها، وأهدافها، والإجراءات التي اتبعتها لإنجاز البحث على أكمل وجه، وكذلك النتائج التي توصلت إليها من خلال الدراسة.

من جهتها أشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة وجهود الباحثة سناء مكي، حيث اعتبرتها من الرسائل المتميزة في مجالها ومنحتها درجة الماجستير بتقدير امتياز من قسم بحوث ودراسات العلوم السياسية بمعهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة.

حضر المناقشة عدد كبير من الجالية اليمنية المقيمة في مصر وعدد من زملاء وزميلات وأصدقاء الباحثة وأقربائها والباحثين والأكاديميين، وممثلين عن السفارة اليمنية والسلك الديبلوماسي والرئيس الأسبق علي ناصر محمد والدكتور أحمد مكي ووكيل وزارة الخارجية السابق محمد حاتم والمستشار الثقافي الدكتور محمد العبادي، والعميد الركن ثابت عبد المستشار العسكري، والأستاذ الدكتور عزي شريم وزير المياه والري السابق.

وقد تكونت لجنة المناقشة من:

أ. د. محمد مصطفى كمال أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة (مشرفا ورئيسا).

السفير / محمد العربي وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب (مناقشا).

السفير محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق (مناقشا).

تلا ذلك مناقشة الباحثة مناقشة علنية من قبل لجنة المناقشة والحكم أشادت بالرسالة والباحثة، واعتبرتها من الرسائل المتميزة في مجالها ومنحتها درجة الماجستير في بحوث ودراسات العلوم السياسية بتقدير ممتاز.

وتعد الرسالة البحثية إضافة قيمة في مجال العلوم السياسية وجهد استحقت عليه التقدير وسط بهجة كبيرة من قبل الحضور الذي كان مميزا إلى جانب كوكبة من أساتذة العلوم السياسية.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *