القاهرة: الزعيم نيوز

أحييت السفارة اليمنية بالعاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023 حفل فني وجماهيري بمناسبة حلول العيد ال33 لقيام الوحدة اليمنية المباركة المجيدة في يوم الخميس الموافق 22/ مايو/ 1990م بقيادة الزعيم الشهيد الرئيس علي عبد الله صالح ونائبه سيادة الرئيس علي سالم البيض.

أدار فعالية وفقرات الحفل الإعلامي والشاعر المتميز عمار المعلم الذي ابتدأ بالنشيد الوطني والذي تغنى بكلمات وقصائد معبرة عن هذا اليوم، مبينا أن 33 عامًا من عمر الوحدة يأتي بمثابة المشروع العظيم والحلم الذي ابتهج له كل انسان داخل الوطن وخارجه أحب الوحدة وجسدها كمشروع وحلم وحقيقة راسخة.

تبع ذلك كلمة سعاد السفير الدكتور محمد علي مارم الذي تحدث عن الوحدة كقيمة عظيمة تربى عليها ملايين الشباب والحالمين في المدارس والجامعات والمعاهد ومن خلالها حصلوا على العديد من المكاسب في مجال التعليم الصحة والحرية.

كما تطرق إلى العلاقات المصرية اليمنية المتينة القائمة عل المحبة والتضحية والاخاء وهي علاقة استثنائية كما جاء في كلمة السفير ولها تاريخ طويل تداخل فيها كل شيء حتى أصبح الشعبين في تقارب تام، مضيفًا أنه كان في استقبال مندوب سيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل ساعات والذي هنأ الشعب اليمني والقيادة بهذه المناسبة الخالدة.

مارم أكد على أن الوحدة ليست ملك لأشخاص أو جماعات أو كيانات من أجل التنصل منها والمزايدة عليها وانما إرادة شعب ومصير أمة وهي حلم راود الملايين حتى أصبح حقيقة واقعة لا يمكن الفكاك منها بأي شكل.

وقد أشار السفير في كلمته إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة مؤكدا على أن الاحتفال شمل مجموعة بسيطة من اليمنيين المتواجدين في القاهرة نظرا لظروف المرحلة وعدم التمكن من اقامة حفل مفتوح والذي يحتاج إلى استعدادات كبيرة مقابل حجم الجالية اليمنية.

عقب الانتهاء من كلمة السفير اتجه الجميع لقطع التورتة ومن ثم بدأت حفلة الأغاني والأناشيد الوطنية، ابتداء من الفنانة فاطمة مثنى التي غنت للراحل أحمد قاسم “من كل قلبي بحبك يا بلادي يا يمن”، ثم أغنية الفنانة القديرة أمل كعدل “بلادي أحييك فلتسلمي”، ثم بدأت الرقصات الشعبية والاهازيج ومشاركات أخرى لمجموعة من الفنانين والعازفين والراقصين.

شمل الحضور موظفي السفارة والمستشارين والملاحق وسعادة القنصل والعديد من الديبلوماسيين ومدير المركز الثقافي الفنان حسين محب، إضافة إلى العميد سامي القوسي والإعلامي عبد الولي المذابي مدير عام قناة اليمن اليوم بالقاهرة وعدد من القيادات العسكرية والمثقفين والأدباء والناشطين والأكاديميين.

تميز الحضور من خلال رفع أعلام الوحدة على الأعناق وفوق الرؤوس وتجسيدها في الواقع بالتصفيق والحماس والتقاط الصور وبعث الرسائل الواضحة بأن الوحدة وحدة بين شعب كبير وليست مسألة قابلة للمساومة وتقلبات السياسيين والامزجة والمزايدات.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *