الزعيم نيوز/ متابعات
أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) أنها تلقت مساهمة أمريكية جديدة بأكثر من 10 ملايين دولار لدعم جهودها للاستجابة الإنسانية لقرابة مليون شخص في اليمن.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته الخميس، أنها تلقت مساهمة مالية جديدة قدرها 11 مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك لدعم جهودها للاستجابة الإنسانية في اليمن.
وأضاف البيان بأن الدعم الجديد سيمكن يونيسف من توفير خدمات التغذية المتكاملة وتدخلات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية لأكثر من 976 ألف شخص، بينهم أكثر من 525 ألف طفل في 16 محافظة يمنية.
وأوضح أن الدعم سيساعد على توفير خدمات التغذية المنقذة للحياة لأكثر من 159 ألف طفل دون الخامسة وأكثر من 89 ألف امرأة حامل أو مرضع في عشر محافظات، كما سيستفيد أكثر من 718 ألف شخص بمن فيهم 366,582 طفل في ستة عشر محافظة، من خدمات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي الطارئة والتي تشمل توفير المياه وخدمات الصرف الصحي المراعية لاعتبارات النوع الاجتماعي، وتعزيز الصحة العامة بما في ذلك من خلال توفير مستلزمات النظافة الصحية.
من جهته أكد بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن، أن احتياجات الأطفال في البلاد لا تزال في غاية الصعوبة، لكن “بفضل مثل هذه المساهمات ستتمكن اليونيسف من توفير خدمات التغذية المتكاملة المنقذة للحياة وخدمات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي المخصصة للبنات والبنين ولأسرهم”.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *