الزعيم نيوز-متابعات:

أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم، مقتل واصابة 13 من جنودها في خروقات لميليشيا الحوثي للهدنة خلال 48 ساعة الماضية.

وقال المركز الإعلامي في بيان له، اليوم، إن المليشيا الحوثية ارتكبت 175 خرقا للهدنة الأممية خلال 48 ساعة (21- 22 أغسطس) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وصعدة والجوف ومأرب، نتج عنها استشهاد خمسة جنود وإصابة ثمانية اخرين.

وبحسب البيان فقد توزعت خروقات ميليشيا الحوثي بين 52 خرقا في محور حيس جنوب الحديدة، و32 خرقا في محور البرح غرب تعز، و31 خرقا في جبهات محور تعز، و29 خرقا غرب محافظة حجة، و23 خرقا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب. إضافة إلى أربعة خروقات جنوب غرب محافظة صعدة، وثلاثة خروقات شرق مدينة الحزم بالجوف. وخرقا واحدا في جبهة مريس بمحور الضالع.

وأشار البيان الى ان القوات الحكومية تصدّت لأربع محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية. ثلاث منها باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب محافظة مارب. ورابعة باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الضباب بمحور تعز.

كما قامت الميليشيا الحوثي بإطلاق النار على مواقع الجيش في الجبهات المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، واستحداث مواقع وعيارات وقناصين في جبهات مأرب. ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات، حسب ما جاء في البيان.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *