الزعيم نيوز: يمن المستقبل

رفع ثلاثة طلاب يمنيين لافتات يطالبون بمستحقاتهم وتوفير منح خاصة بهم بعد سنوات من الاهمال من قبل وزارة التعليم العالي البحث العلمي.

وكان محمد اليوسفي باحث ودارس موسيقى منذ أكثر من عامين قد كتب منشور على صفحته في فيس بوك يقول فيه” “ليس ثمة تحية نبدأ بها اللعناتُ وحدها تليق بمن يهمهم أمرنا في وزارة التعليم العالي في عدن”.

وأضاف: “المسؤولون الذين قذفتهم في وجوهنا الفوضى ومجريات الأحداث السياسية التي تشهدها البلد، ليتقلدوا مناصب ليسوا أهلا لها.. فهم لا يجيدون شئيا سوى التعامل مع المنصب باعتباره غنيمة وفرصة مواتية للاستغلال، وهو الأمر الذي وضحته صور كشوفات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج”.

مشيرا إلى أن “تلك الكشوفات مكتظة بأسماء أولاد المسؤولين والمقربين من أصحاب النفوذ.. الأمر الذي ترتب عليه حرمان الكثير من الطلاب من مستحقاتهم”.

وختم كلامه بقوله: “سنتان منذ أن وصلتُ إلى القاهرة للدراسة كمبتعث من قبل وزارة الثقافة، وإلى الآن لم يتم صرف أي مستحقات مالية، على الرغم من اكتمال الملف وسلامة كآفة الوثائق المطلوبة. متسائلا لماذا تتجاهل وزارة التعليم العالي في عدن ملفاتنا عاما بعد آخر، وكأن الأمر لا يعنيها.

وكان إلى جوار محمد في الصورة الفنانة ميادة الورافي والفنان وعازف العود الشاب محمد الهجري.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *