الزعيم نيوز متابعات

جددت دول المجموعة الرباعية التزامها بعملية سلام شاملة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وأعربت عن دعمها الكامل لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ.

 

وقالت السفارة الأمريكية في اليمن في بيان لها، اليوم (الثلاثاء)،: اجتمع سفراء كل من السعودية والإمارات وبريطانيا وأمريكا لدى اليمن (الإثنين) 6 مارس الجاري، وأثنت دول المجموعة على الأمم المتحدة لاستضافتها مؤتمر التعهدات الإنسانية في اليمن في 27 فبراير الماضي.

 

وأضافت أن المجموعة الرباعية ناقشت الجهود الأخيرة لتعزيز الاقتصاد اليمني بما في ذلك من خلال التمويل الخارجي وخصوصاً مساهمة السعودية والإمارات من خلال الودائع المقدمة للبنك المركزي اليمني والتقدم المحرز في تحويل حقوق السحب الخاصة.

 

وأكد سفراء المجموعة الرباعية دعمهم للحكومة اليمنية وإصلاحات البنك المركزي اليمني على مدى الأشهر الـ12 الماضية، بما في ذلك البداية الناجحة لمزاد جديد شفاف للعملات الأجنبية، ودعوا الحكومة اليمنية إلى زيادة الشفافية حول استخدام الموارد والتشاور مع القطاع الخاص بشأن التدابير الإقتصادية المستقبلية ومواصلة دفع أجندتها الإصلاحية لا سيما في قطاع الكهرباء.

 

واستعرض المجتمعون التأثيرات السلبية للهجمات الإرهابية، مؤكدين أن التدابير الجديدة التي اتخذتها الحكومة اليمنية لزيادة الإيرادات كانت حاسمة لإستدامة الخدمات الحكومية.

 

وأبدت دول المجموعة الرباعية استعدادها لمواصلة العمل عن قرب مع مجلس القيادة الرئاسي بقيادة رشاد العليمي والحكومة ومحافظ البنك المركزي من أجل زيارة استقرار الإقتصاد اليمني، ويشمل ذلك الالتزام مواصلة تقديم المساعدة الفنية ودعم تنفيذ برنامج الإصلاحات الإقتصادية مع صندوق النقد العربي باعتباره الهيئة الفنية.

 

ودانت الدول الأربع الحرب الاقتصادية الحوثية، وتهديدات البنية التحتية النفطية والتجار وشركات الشحن التي تساهم في الوضع الإنساني المقلق في اليمن.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *