عدن-الزعيم نيوز

اكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم مواصلتها في إجراءاتها فيما يتعلق بالجرعة السعرية وتحريك سعر صرف الدولار الجمركي إلى 750 ريالاً يمنياً.

وشدد مجلس الوزراء خلال اجتماع له اليوم برئاسة معين عبدالملك ، على الترتيبات الكفيلة بضمان عدم تأثير تلك الإجراءات على حياة ومعيشة المواطنين وكذلك الخيارات المتاحة لتنمية الايرادات وضرورة تفعيل القطاعات الانتاجية والاستثمارية والايرادية، حسب ما أفادت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” الرسمية.

وذكرت الوكالة ان مجلس الوزراء وجه الحكومة والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطات المحلية بتكثيف الإجراءات الرقابية على الأسواق بما يضمن عدم استغلال القرارات المتخذة في إضافة أعباء جديدة على المواطنين في أسعار المواد الأساسية المعفاة بشكل كامل من الرسوم الجمركية.

وكانت الحكومة اليمنية اتخذت منتصف الشهر الجاري قراراً يتعلق بتحريك سعر صرف الدولار الجمركي من 500 ريال إلى 750 ريالاً يمنياً، ضمن حزمة من الإجراءات لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتعزيز موارد الدولة، تشمل أيضاً تحريك أسعار بيع المشتقات النفطية في مأرب بزيادة سعر لتر البنزين 175 إلى 484 ريالاً، وزيادة سعر قارورة الغاز من 2100 إلى 3000 ريال.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.